تحقيقات وملفاتفن ومنوعات

« أشهر طفل في السينما».. حكايات وأسرار لم يرصدها الواقع عن« أحمد رفعت»

يبقى للفنان أحمد رفعت، أشهر طفل في السينما، أسرار وحكايات لم يرصدها الواقع ولم نسمع عنها من قبل، ليأتي في أول ظهور أعلامي له، يفجّر فيه العديد من الأسرار والخبايا.

موقع« الرأي» يرصد أسرارًا وحكايات تُذاع لأول مرة عن الفنان أحمد فرحات وكيف أصبح أشهر طفل في السينما المصرية؟.

بداية ظهوره على الشاشات

قال الفنان أحمد فرحات، أشهر طفل في السينما، إن الفنانة الراحلة هند رستم والمعروفة باسم مارلين مونرو الشرق كانت جميلة ومتواضعة جدًا ودائمًا ما كان يقابلها في الاستديوهات خلال فترة الستينيات من القرن الماضي.

وعقب« هند رستم هي اللي اقترحت إنها تقدمني على المسرح في فيلم إشاعة حب».

وأضاف« فرحات»، خلال لقائه في أحد البرامج التلفزيونية أن الفنانة الراحلة الكبيرة هند رستم هي التي وصفته بالأستاذ الكبير.

أشار إلى أن نجوم الزمن الجميل بفيلم “إشاعة حب” كان يقابلهم بالاستديوهات كاستديو الأهرام ومصر، ويجلس معهم وجميعهم كانوا يتمتعون بالتواضع الشديد ومساندة الجميع.

 

وتابع عن كواليس اختياره في فيلم إشاعة حب  قائلًا: « مخرج الفيلم فطين عبد الوهاب طلب من الفنانة الراحلة هند رستم أن أحضر كي أمثل في الفيلم، وكان دوري عبارة عن جملتين فقط، ولكنه تحدث معه ليقدم فكرة« النكتة» على المسرح، حتى أنه غير في مشهده مع الفنان عمرو الشريف وهند رستم بعد اقتراحه أن يحتضنه ويقبله».

كيف خطفت أضواء المسرح موهبته؟

 

قال إن أضواء المسرح خطفتني والفنانة سميحة أيوب شجعتني جدًا في بداياتي، بالإضافة إلى فريد شوقي الذي كان أكبر داعم لي في بداياتي الفنية.

 

وأضاف أن آخر عمل له هو مسرحية « عفاريت الستات»، مع الفنان الراحل فريد شوقي وهدى سلطان عام 1962، وبعد انقطاع امتد لنحو 30 عامًا، ثم عاد بعمل مسرحي يحمل اسم “حرامية خمس نجوم”.

وتابع: «مشواري الفني في السينما لم يتخطى الـ10 سنوات ولكن من حسن حظي أنها كانت في فترة الزمن الجميل، الذي كان يحرص فيه المخرجين على تدريب جميع العاملين في مجال السينما».

أشار إلى أنه شارك بأدوار بسيطة في عدد قليل من المسلسلات وفيلمين مثل مسلسل« خريستو» عام 2017 وفيلم “افندينا” عام 2019.

 

قال الفنان أحمد فرحات، أشهر طفل في السينما، إنه حل خلافًا كبيرًا بين العندليب عبد الحليم حافظ ومخرج فيلم« معبودة الجماهير»، لأن العندليب كان رافضًا لغناء أغنية إضافية.

عبد الحليم حافظ

وأضاف  فرحات، خلال لقائه مع الإعلامية منال سلامة، ببرنامج « حلو الكلام»، المذاع على فضائية صدى البلد ، « أقنعته أن الجمهور يحب عبد الحليم حافظ المطرب أكثر من عبد الحليم حافظ الممثل».

كما أشار  إلى أن عبد الحليم حافظ يعتبر هرمًا رابعًا في مصر، كما تم ترشيحه للمشاركة في فيلم« مجرم في إجازة»  مع الفنانين فريد شوقي، وعماد حمدي

وأوضح أشهر طفل في السينما، أنه بعد أن شاهده صديق والده في إحدى المسرحيات المدرسية، مؤكدًا أنه لم يخضع لتجارب أداء قبل اختياره للتمثيل في الفيلم، موضحًا أن المخرج أمره بالتجهيز للفيلم فورًا دون أي اختبارات.

 

دعم الفنانين له ومساندتهم في رحلته

 

قال الفنان أحمد فرحات، أشهر طفل في السينما، إن هناك العديد من الفنانين ساندوه ودعموه خلال مشواره الفني، وعلى رأسهم الفنان الراحل فريد شوقي، مشيرًا إلى أن الفنان الراحل كان عاطفيًا جدًا، بالإضافة إلى أن هند رستم دعمته بشكل كبير.

 

وأضاف فرحات ، أن فيلم« سر طاقية الإخفاء» هو سبب شهرته، مشيرًا إلى أن “أول أجر تقاضاه في السينما كان 10 جنيهات، لتمثيل مشهد لم يستغرق تصويره سوى 4 ساعات فقط.

استكمل،«  كان مرتب والدي  في هذا الوقت كان 10 جنيهات ،و آخر أجر تقاضيته في السينما كان 120 جنيهًا».

 

وتابع: فيلم« سر طاقية الإخفاء »  هو سبب شهرته  ، مؤكدًا أن الفيلم كان مكتوبًا منذ مدة كبيرة جدًا، ولكن تم حفظه في درج مكتب المنتج لفترة كبيرة لأنهم لم يجدوا طفلًا لأداء الدور.

كما نوه بأنه كان تم اختيار فريق العمل كله، ولكن التصوير كان متوقفًا على وجود الطفل الفصيح الذي سيشارك في الفيلم إلى أن اختاره رمسيس نجيب المنتج.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى