فن ومنوعات

إصابة الملكة Elizabeth الثانية تمنعها من الظهور في ذكرى يوم الأحد

هاجر أشرف

بعد دخولها المستشفى وإصابتها مؤخراً ألغت الملكة Elizabeth الثانية الظهور المخطط له في اللحظة الأخيرة في حفل إحياء ذكرى يوم الأحد في المملكة المتحدة.

وسط مخاوف متزايدة بشأن صحتها بعد دخولها المستشفى مؤخراً غابت الملكة Elizabeth الثانية عن حفل إحياء ذكرى بلدها السنوي يوم الأحد في النصب التذكاري للحرب في لندن بعد تعرضها لإصابة مرضية.

وفي بيان صدر قبل ساعات من حدث 14 نوفمبر قال قصر باكنغهام بعد أن لوت الملكة ظهرها (قررت هذا الصباح بأسف شديد أنها لن تتمكن من حضور قداس ذكرى يوم الأحد في النصب التذكاري صاحبة الجلالة تشعر بخيبة أمل لأنها ستفتقد الخدمة).

ووضع أبن الملك الشرفي البالغ من العمر 95 عاماً ووريثه الأمير تشارلز الذي بلغ 73 عاماً في ذلك اليوم إكليلًا من الزهور نيابة عن الملكة في الحفل هناك، و شارك هو وزوجته كاميلا دوقة كورنوال وحفيد الملكة الأمير ويليام وزوجته كيت ميدلتون وأفراد من العائلة المالكة، في عرض بدا صاخباً ومؤثراً لفيلم goo Save the Queen في المملكة المتحدة النشيد الوطني.

وشاهدت كاميلا وكيت وصوفي كونتيسة ويسيكس زوجة الإبن الأصغر للملكة الأمير إدوارد الحفل معاً من الشرفة، و كان أفراد العائلة المالكة بدون الملكة قد حضروا أيضاً مهرجان الذكرى في قاعة ألبرت الملكية في لندن في اليوم السابق.

وقد تم إلتقاط أخر صورة للملكة قائدة القوات المسلحة في المملكة المتحدة شخصياً في الأول من نوفمبر، وهى تقود سيارتها بنفسها في أراضي قلعة وندسور حيث كانت تقيم منذ بداية جائحة كوفيد -19، وكانت آخر مرة حضرت فيها حدثاً شخصياً في 19 أكتوبر حيث ظهرت في حفل إستقبال في قصر باكنغهام بـ لندن مقر إقامتها الرئيسي.

وقال قصر باكنغهام في اليوم التالي نقلت الملكة إلى المستشفى لإجراء بعض التحقيقات الأولية قبل خروجها من المنزل، بعد ظهر اليوم التالي وإعطائها المشورة الطبية للراحة لبضعة أيام، كما ألغت رحلتها إلى أيرلندا الشمالية ولم يتم الكشف عن مرضها.

وفي يوم 29 من أكتوبر مع تزايد القلق العام بشأن صحة الملكة، أعلن القصر عن أن الأطباء أوصوا بمواصلة الراحة لمدة أسبوعين على الأقل وقال القصر أيضاً في ذلك الوقت (إنه بينما لن تتمكن من السفر إلى مهرجان الذكرى في 13 نوفمبر، تظل نية الملكة الراسخة أن تكون حاضرة في الخدمة الوطنية لإحياء الذكرى يوم الأحد في 14 نوفمبر).

كما قال أطبائها أيضاً إنها يمكن أن تستمر في القيام بواجبات مكتبية خفيفة بما في ذلك عدد قليل من الجماهير الإفتراضية في الأول من تشرين الثاني نوفمبر، بعد ساعات من رؤيتها وهى تقود سيارتها في وندسور و تم تشغيل خطاب مسجل مسبقاً و كانت قد سجلته في قمة تغير المناخ COP26 في غلاسكو أسكتلندا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى