فن ومنوعات

مصطفى كامل بين التأييد والرفض للمهرجانات تفاصيل  

كتبت: أسماء حسني 

في بداية تولي مصطفى كامل منصب نقيب المهن الموسيقية أكد في كلامه أنه سوف يكمل مسيرة النقيب السابق هاني شاكر ولكنه قال ايضاً “مش هقطع عيش أي شخص”.

وأما عن مطربي المهرجانات قال”ههرب منه عشان ماخدش قرار بشكل فردي ،وسيكون القرار بالتنسيق مع مجلس النقابة لعمل مائدة مستديرة لوضع أسس ومعايير لظبط مسألة المهرجانات، وستضم كافة الأطياف المؤيدين والمعارضين لها وشيوخ الفن”.

وبعد ايام قليله من توليه منصب نقيب الموسيقين وضع شروط لمطربي المهرجانات

من هذه الشروط:

التوقف عن جميع الألفاظ الخارجة للذوق العام والبذيئة ، أخذ موافقة من النقابة لممارسة العمل بالخارج، الغناء برفقة فرقة موسيقيه مكونة من 12 عضواً عاملاً.

وأن من يخالف هذه الشروط سوف يعاقب بمنعه من الغناء خلال فترته كـ نقيب

والجدير بالذكر أن منذ أيام حضر مصطفى كامل حفل غنائي للفنان الشعبي حمو بيكا وهذا أثار الجدل وعرضه للسخرية.

ولكن رد نقيب الموسيقين مصطفى كامل انه حضر هذا الحفل في أحدى الملاهي الليلية بعد أن تم السماح لحمو بيكا الغناء بعد حصوله على كارنيه الموسيقين.

ومن أسباب الحضور ايضاً أن يلاحظ اتباع القرارات التي وضعها لهم والتي أكد فيها على ضرورة وجود فرقة موسيقية بجانب الفنان في الحفلات وقال” حضرت 3 دقائق كي اطمئن على وجود فرقة موسيقية بالحفل ، والحمد لله الناس فرحانه لأنها رجعت تشتغل وتكسب من تاني”.

ولكن تمت السخرية منه ايضاً لأن حمو بيكا كان يغني بتقنية الفلاشة ويبدو أن الفرقة الموسيقية على مايبدو كانت منظر فقط ولم يتوقف الأمر على ذلك.

يذكر أن الصدام بين نقابة المهن الموسيقية ومطربي المهرجانات عاد مرة أخرى ويوجد ثرثرة كثيرة داخل النقابة.

وبعد عقد اجتماع في النقابة لأول مرة لمصطفى كامل بصحبة مجلس النقابة ، قرر المجلس إيقاف صدور التصاريح بشكل مؤقت لحين عقد أجتماع جديد للمجلس.

على أن يتم في ذلك الأجتماع المقبل دراسة ملف مغني المهرجانات بالكامل وبطريقة منظمة والغرض هو الحفاظ على قيمة مصر الفنية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى