فن ومنوعات

نداهة الفن دعيتهم فلبوا النداء ..نجوم تخلوا عن كليات القمة والتفوق في الثانوية العامة من أجل الفن

ابرزهم يحيى الفخراني وكريم فهمي وعزت أبو عوف

ريم عبد العزيز

في الوقت الذي أصبحت فيه نتيجة الثانوية العامة أشبة بالكابوس عند البعض إلي أنها كانت يوم من أيام السعادة لبعض النجوم الذي حصلوا علي مجاميع عالية وصلت إلي 90 بالمئة وأكثر ليلتحقوا بكليات القمة إلا أنهم تركوا تلك الشهادة وأتجهو إلي الفن وأصبحو من أبرز وأهم الفنانين في مصر لنعرض لكم في هذا التقرير بعض منهم .

يحيى الفخراني

بعد إجتيازه مرحلة الثانوية العامة بمجموع كبير جعله يلتحق بكلية الطب بجامعة عين شمس وحصوله على درجة البكالوريوس، اتجه يحيى الفخراني إلى الفن حيث أنضم إلى فرقة المسرح بالكلية وشارك في اول مسرحية له بالكلية والتي كانت تحمل أسم “عنوان الطبيعة”.

عزت أبو عوف

ألتحق الفنان عزت أبو عوف بكلية الطب بجامعة الأزهر، ولكن حبه للفن والموسيقى هذا ماجعله يترك الطب ويتجه للفن والتمثيل، حيث قام بتكوين فرقة موسيقية عرفت بأسم “M4” والتي كانت مكونة من شقيقاته البنات وهم: مها، منال، منى، وميرفت.

وقدم العديد من الأفلام السينمائية وكان أول فيلم شارك له هو فيلم “أيس كريم في جليم”، بالإضافة إلى ظهور في العديد من المسلسلات ومن ضمنها: ظل الرئيس، الدخول في الممنوع، الأب الروحي.

كريم فهمي

بعد تفوق الفنان كريم فهمي مرحلة الثانوية العامة بمجموع 97% وألتحقه بكلية طب الأسنان، حتى قرر الاتجاه إلى عالم الفن والتمثيل والذي شارك فيه في العديد من الافلام والمسلسلات التي حققت نجاحات باهرة.

 

أحمد فهمي

أجتاز الفنان أحمد فهمي مرحلة الثانوية العامة بمجموع 99% ودخوله كلية الهندسة، والتي من بعدها قرر الدخول إلى الفن لتحقيق حلمه الحقيقي.

سهر الصايغ

كانت الفنانة سهر الصايغ تدرس في مرحلة الثانوية العامة التي أجتازتها حتى حققت مجموع عالي جعلها تدخل كلية طب الأسنان، وعندما كانت تدرس في الثانوية العامة كانت تعاني من مادة الفيزياء التي تمنت ألا تدرسها مرة أخرى في الجامعة.

وكانت سهر قد فضلت أن تتجه إلى مجال الفن والتمثيل بجانب عملها كطبيبة أسنان، حيث شاركت في العديد من الافلام والمسلسلات التي حققت نجاحاً وتميزاً وإنتشاراً كبيراً.

السيد الأعرج

محرر متخصص في تغطية أهم أخبار والأحداث الرياضة محلياً وعالمياً

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى