اخبار
أخر الأخبار

حياة كريمة.. فحص وعلاج وتحصين 5274 حيوان ضمن قافلة بيطرية إرشادية بالبحيرة

أكد اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة على أهمية المبادرة الرئاسية “حياة كريمة” لتنمية وتطوير الريف المصري، لتوفير حياة كريمة وإحداث تنمية مستدامة للفئة الأكثر إحتياجاً، ولسد الفجوات التنموية بين المراكز والقري وتوابعهم، وتحقيق تنمية شاملة بقرى الريف المصري وتمكينها من الحصول على الخدمات الأساسية، بما يتناسب مع المشروعات القومية التي تنفذها الدولة المصرية.

مشيرا الى إستمرار القوافل الطبية البيطرية وخاصة بالمناطق النائية والمحرومة ، من خلال التعاون المثمر مع المؤسسات البحثية المختلفة للعمل على توفير التحصينات اللازمة للحيوانات وتوفير بيئة غذائية وبيولوجية آمنة لها وذلك للعمل على تنمية تلك الثروات والمساهمة في توفير الغذاء الصحى والامن امام المواطنين اتساقا مع المبادرة الرئاسية “حياة كريمة”.

مقالات ذات صلة

جاء ذلك خلال استقبال اللواء المحافظ صباح اليوم كل من هاني محمد حسن رئيس معهد بحوث التناسليات الحيوانية وحسنی عباسی مدير مديرية الطب البيطرى و د. صفاء غربال – مدير إدارة الوقاية بالمديرية و فريق عمل القافلة العلاجية الارشادية البيطرية المكون من نادر نصار – مشرف القافلة وحازم رفعت معهد بحوث التناسليات الحيوانية ومحمد عشبة – معهد بحوث التناسليات الحيوانية و أ.د عبد الكريم عيش معهد بحوث التناسليات الحيوانية و أحمد المسیری معهد بحوث التناسليات الحيوانية وفريق صندوق التأمين على الماشية.

حيث قد اللواء المحافظ لرئيس اللجنة درع المحافظة تقديرا لدورهم مشيدا بجهودهم ومشاركتهم الفعاله ضمن مبادرة حياه كريمة للنهوض بالثروة الحيوانية وتنميتها من خلال القافلة العلاجية الارشادية البيطرية والتى تم تنظيمها خلال الفترة من 14- وحتى 19 من اغسطس الجارى ضمن فاعليات الحملة القومية للقوافل البيطرية التنموية العلاجية والارشادية لدي صغار الفلاحين وذلك تماشيا مع سياسة مركز البحوث الزراعية لتوسيع قاعدة المستفيدين من نتائج البحوث ونقل التكنولوجيا الحديثة إلى صغار الزراع والمربين.

حيث قامت اللجنة والقافلة برئاسة هاني محمد حسن ومعهد بحوث الصحة الحيوانية ومعهد بحوث الانتاج الحيواني و بحوث الأمصال واللقاحات البيطرية والهيئة العامة للخدمات البيطرية وصندوق التأمين على الماشية بالاشتراك مع فريق عمل مكون من لفيف من أطباء مديرية الطب البيطري بالبحيرة واداراتها ووحداتها المحتلفه بتنفيذ بزيارة قرى محافظة البحيرة بمراكز وادارات التحرير – ابو حمص- دمنهور – كفر الدوار – حوش عيسى، حيث عملت القافلة في القرى التي تم تأهيلها خلال المبادرة الرئاسية (حياة كريمة) للتخفيف عن كاهل المواطنين.

وقدمت القافلة خدمة التشخيص للمشكلات التناسلية بأحدث الأجهزة والعلاج المجاني والتلقيح الصناعي لتحسين السلالات وزيادة الانتاجية لسلالات الحيوانات المصرية وتم عمل العديد من الجراحات و الكشف على الطلائق وتدريب الأطباء البيطريين بالمحافظة.

هذا وقد تم خلال القافله فحص و علاج وتحصين عدد( 5274 ) حيوان لدى (1976) مستفيد اثناء القافلة
وهي كالتالي :- (2317) حيوان تم فحصهم وعلاجهم تناسليا وتم تأهيلهم لاسترداد الكفاءة التناسلية
– (154۷) حيوان تم علاجهم باطنيا
– (691) حیوان تم تجريعهم ضد الطفيليات الداخلية والخارجية
– (683) حيوان تم تحصينهم باللقاحات الغير سيادية
– (۲۱) عملية جراحية
– (۱5) طلوقة بقري وجاموسي تم فحصهم وتقييمهم اثناء القافلة
– تم تلقيح (5) رؤوس من الأبقار والجاموس صناعيا
– تنفيذ ندوة ارشادية بعنوان ” المشاكل التناسلية في حيوانات المزرعة
-تنفيذ ندوة حقلية بعنوان ” استخدام المخلفات الحقلية في اعلاف الحيوان
– تنفيذ ندوة يوميا من قبل فريق صندوق التأمين على الماشية لصغار المربيين بمقر الوحدات البيطرية التي تم تنفيذ القافلة به.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى